اهم 10 نصائح للحماية من الفيروسات والاختراق -->

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة

الرئيسية / / اهم 10 نصائح للحماية من الفيروسات والاختراق

اهم 10 نصائح للحماية من الفيروسات والاختراق



محتويات الموضوع


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعينا الكرام، اليوم معنا موضوع مهم جدا وهو عن حماية حاسوبك من الفيروسات واهم النصائح التي اقدمها لك لحماية حاسوبك ونظامك من الفيروسات التي أصبحت منتشرة كثيرا في الكثير من المواقع، اقدم لك افضل 10 نصائح لحماية حاسوبك من الفيروسات قدر الإمكان فتابع معي.



    1- استخدام برنامج حماية قوي.
    برامج الحماية من اهم الأشياء التي لا يجب اهمالها ويجب عليك دائما ان تستخدم برنامج حماية قوي ومشهور ولا تصدق الأشخاص الذين يقولون انها برامج عديمة الفائدة فبدون استخدام برنامج حماية قوي فأنت تعرض حاسوبك وملفاتك الي الاختراق والفيروسات ومن اهم برامج الحماية التي انصحك بها:-
    Kasperskay
    Avast
    Eset Internet Security
    Avira
    وكل هذه البرامج متاحة للتحميل مع التفعيلات في موقع تيك باند.

    2- عمل تحديث مستمر لبرامج الحماية.
    والكثير يعتقد انه بمجرد تنزيل برنامج حماية قوي فالأمر انتهي ولكن يجب عليك متابعة تحديثات هذه البرامج بشكل مستمر وسواء كانت تحديثات لحزمة الفيروسات او تحديث كامل للبرنامج لأن في كل تحديث يضاف الي قاعدة بيانات البرنامج فيروسات جديدة فبتحديثك الدائم للبرنامج تكون انت في حماية جيدة.

    3- عمل تحديث مستمر للويندوز.
    اذا كنت تستخدم نظام تشغيل ويندوز 10 او 8.1 او 7 فيجب عليك تنزيل كل التحديثات التي تنشرها مايكروسوفت عن طريق تشغيل التحديث التلقائي فهذه التحديثات مهمة جدا لأستقرار وحماية الويندوز وكن بعيدا عن النسخ القديمة التي تم رفع الدعم والتحديثات عنها كويندوز XP.
    4- استخدام جدار الحماية Firewall.
    يجب أيضا تفعيل الجدار الناري Firewall الخاص بالويندوز او الخاص ببرنامج الحماية لأنه يحمي حاسوبك من الاتصالات الغير امنة ويتحكم باتصال البرامج بالانترنت.

    5- المتصفح.
    المتصفح من اهم الأشياء التي يركز عليها الهاكرز في نشر الفيروسات فيجب عليك استخدام متصفح شهير وامن حتي يحميك من الفيروسات وتتابع تحديثات هذا المتصفح بشكل مستمر ومن اهم المتصفحات الامنة التي انصحك بها هم متصفح جوجل كروم الشهير ومتصفح فايرفوكس ومتصفح اوبرا

    6- لا تفتح الايميلات والمواقع الغير موثوق بها.
    أيضا يجب عليك عدم فتح أي ايميل يصلك عبر البريد غير موثوق به وان فتحت ايميل وطلب منك تحميل ملفات الي حاسوبك فقم بحذف الايميل والابلاغ عنها ولا تقم بتحميل أي شيئ حتي لا تلحق الضرر بحاسوبك ونفس الشيئ مع المواقع لأنها ممكن ان تحتوي علي سكريبتات لتحميل ملفات ضارة علي حاسوبك.

    7- قم بفحص أي مفتاح يو اس بي تضعه في حاسوبك.
    عند وضع مفتاح يو اس بي في حايوبك خصوصا ان كان غير تابع لك فيجب عليك ان لا تفتح قبل ان تفحصه لأنه من الممكن ان يحتوي علي فيروسات قد تلحق الضرر بحاسوبك وتصيبك بالفيروسات فيجب علي فحصه أولا.

    8- تأمين شبكتك.
    يجب عليك تأمين شبكة الوايفاي الخاصة بك بأستخدام باسورد قوي وتعطيل ال WPS و عدم منح باسورد الشبكة لأي شخص لأنه من الممكن ان يقوم بأختراق حاسوبك عن طريق شبكة الوايفاي لذلك تأكد من حماية شبكتك.

    9- لا تستخدم الشبكات العامة.
    يوجد الكثير من الشبكات العامة في المتاجر والفنادق والمطاعم والتي يستخدمها الكثير من الناس ومن الممكن ان تكون هناك شبكة غير امنة من خلالها يقوم المخترق بعمل فخ لك والحصول علي كل معلوماتك خصوصا علي المواقع الغير مشفرة ببروتكول Https لذلك قدر ما تستطيع لا تستخدم الشبكات العامة لتكون في امان.

    10- النسخ الاحتياطي
    اخر خطوة معنا ان تقوم بعمل نسخ احتياطي لملفاتك الهامة تحسبا لأي ضرر قد يلحق بحاسوبك كفيروسات الفدية وغيرها لذلك تأكد من نسخ الملفات المهمة في قرص صلب خارجي او علي حسابك بجوجل درايف.

    وبهذا انتهي موضوعنا اليوم الذي بالشراكة مع موقع تيك باند لتحميل البرامج والتطبيقات نسخ مدفوعة مفعلة مجانا لكم واتمني منكم مشاركة الموضوع للأهمية.



    شارك المقال


    إرسال تعليق

    ضع اعلانك هنا
    اعلان اخر الموضوع